ننقل اخبار الموصل بحيادية وتجرد للوصول الى الحقيقة


    محافظة نينوى ترفع دعوى ضد المتسبب بإلحاق أضرار بالجسر الثالث

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 820
    تاريخ التسجيل : 31/01/2010

    محافظة نينوى ترفع دعوى ضد المتسبب بإلحاق أضرار بالجسر الثالث

    مُساهمة من طرف Admin في 2010-07-22, 10:22 pm

    ذكر نائب محافظ نينوى القاضي حسن محمود الخميس 22-7-2010 أن المحافظة بانتظار قرار اللجنة المختصة التي قدمت من بغداد لتقييم حالة الجسر الثالث الإنشائية، لغرض رفع دعوى قضائية ضد المتسبب بإلحاق الضرر به، مشيرا إلى أن هذه الموضع سيطبق على مشاريع أخرى تشهد خللا.
    وقال محمود إن اغلاق الجسر الثالث بسبب حدوث أضرار فيه نتيجة الأحمال الثقيلة التي سارت عليه احدث خللا في مدينة الموصل، والتقينا بلجنة الكشف الأولية التي كشفت عليه، ونحن بانتظار اللجنة التي قدمت من بغداد لتقديم تقريرها ومدى الاستفادة من سير المركبات الصغيرة، أم أن الأمر يستوجب معالجة جذرية.
    وبين أنه بعد صدور التقرير، فالمحافظة ترى أن هذا الضرر الذي لحق بالجسر مهم، وفيما إذا كان هناك خلل او خطأ من جهة معينة أدى إلى إحداثه فالمسألة القانونية والقانون قد عالج هذا الأمر، وكل عملية حدث فيها خلل وعلاقة سببية، فإن المحافظة ممثلة بمديرية الطرق والجسور ستقيم دعوى قضائية ضد هذه الجهة.
    وأضاف أنه بعد تقييم الضرر وتحديد الجهة المسؤولة عنه فالأمر سيكون مطروحا امام المحاكم للمطالبة بتعويض الاضرار التي لحقت بالجسر، وهذا الامر معمول به في كل دول العالم وهو المطالبة بتعويض الضرر.

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-10-21, 1:09 am